وزير المواصلات الليبية يطالب باستئناف العمل في مشاريع 4 مطارات

0
151

أكد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة محمد سالم الشهوبي، أهمية التعاون المثمر بين جهاز مشروعات المواصلات والشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة. 

وأوضح أن ذلك من خلال وضع آليات وحلول تؤدي إلى استئناف المشاريع التعاقد عليها بين الطرفين خصوصا في مطارات الأبرق، وغات، وطبرق، والكفرة.

ووفق الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الخاص بتفعيل مشاريع المطارات التعاقد عليها بين جهاز مشروعات المواصلات والشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة. 

وناقش الاجتماع نتائج أعمال اللجنة المشتركة بين الجهاز والشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة لجرد المواد الواردة للمشاريع، وتقييم الموقف التنفيذي كما تم استعراض مجموعة من المواضيع المتعلقة منها البدء بإخراج المواد الموجودة بالمواني (مصراتة – بنغازي).

وجرى فرز وتحديد صلاحية المواد الموردة لكل مشروع على حدا من طرف الشركات المصنعة، وتحديد أدوات التنفيذ من الشركة الليبية لاستكمال أعمال التنفيذ بالمطارات.

وبحث المجتمعون تحديد المخصصات المالية المطلوبة المطارات الاربعة المتفق عليها (الأبرق، وغات، وطبرق، والكفرة). وتقديم جدول يحوي كافة البيانات الخاصة بمشاريع المطارات. 

وضم الاجتماع كلا من مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، ونائب مدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات أحمد القويضي، ومدير عام إدارة المطارات بجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، ومدير عام الشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة. 

بالإضافة إلى مديرة إدارة الإنشاءات والتنفيذ بالشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة ومدير إدارة الشركات والمساهمات بالشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة، مدير إدارة الشؤون المالية بالشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة.