رئيسة الحكومة الإيطالية تؤكد دعم بلادها لوساطة الأمم المتحدة في ليبيا

0
184

أكدت رئيسة الحكومة الإيطالية، جورجيا ميلوني، دعم بلادها الكامل لوساطة الأمم المتحدة في ليبيا، وذلك خلال لقائها مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

والتقت ميلوني مع غوتيريش أمس الاثنين، على هامش قمة المناخ “كوب-27” المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية، ودار النقاش خلاله حول «التحديات العالمية الرئيسية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ودعم إيطاليا الكامل لوساطة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأمس التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ “COP -27” .

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن رئيسة الوزراء الإيطالية أكدت خلال اللقاء حرص بلادها على توثيق أواصر التعاون الثنائي مع مصر، بما يفتح الآفاق للبناء ويحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مؤكدةً ما تمثله مصر بالنسبة لإيطاليا والقارة الأوروبية جمعاء كدعامة محورية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض المتوسط.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى استعراض آخر تطورات القضايا المتعلقة بأمن البحر المتوسط، لاسيما الملف الليبي، حيث تم التوافق بين الجانبين على ضرورة العمل لصون وحدة وسيادة ليبيا، والدفع نحو عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بالإضافة إلى الحفاظ على المؤسسات الليبية الوطنية، وتعزيز دور الجهات الأمنية في مكافحة الإرهاب.