مباحثات ليبية سنغافورية لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

0
233

التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة وفاء الكيلاني، مع مساكوس زلكيفي وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، المكلف بالشؤون الإسلامية بجمهورية سنغافورة، في إطار أعمال القمة الدولية الخامسة للمرأة والعدالة التي دارت بمدينة إسطنبول. 

وبحسب وزارة الشؤون الاجتماعية، تناول اللقاء العمل الثنائي، وأوجه التعاون المشترك بين الوزارتين.

واستعرضت الوزيرة الدور الفعال لحكومة الوحدة الوطنية لتعزيز مكانة المرأة، والانتصار لحقوقها، ودعم مشاركتها الفعالة في خدمة الوطن.

وتطرقت إلى مبادرة خارطة الطريق النسوية، التي ترجو تصور متنها وفق تعاون مشترك مع كافة البلدان المعنية. 

وأكد الوزير السنغافوري على تقديره الفائق لرؤية الوزيرة، وفق ما ورد في خطابها أمام القمة، وأبدى استعداد وزارته لدعم هذا التوجه الخلاق، والتأكيد على ضرورة أن ينحو العالم بأسره لدعم النساء، وإتاحة الفرص أمامهن دون تمييز.

وتحدث من طرفه عن مبادرة “الكتاب الأبيض” في سنغافورة، الذي يقصد هذا الاتجاه، وذلك بالحث على ضمان حقوق النساء في سنغافورة، والاستجابة لانتظارات كل منهن، وذلك بناء على التعامل المباشر مع كافة نساء البلد، بطرح السؤال لهن كل خمس سنوات، وإنتاج دليل عمل للاستجابة لما يصل من طرفهن من مطالب، والذي يقره البرلمان، وتعمل به الحكومة. 

واتفق الوزيران على تبادل التجارب في هذا الشأن، والمشاركة الفعالة عبر القنوات الرسمية في خلق صيرورة تعاون مستمرة، تساهم في الإثراء المتبادل لمبادرات الطرفين، من أجل الرفع من مكانة المرأة وتعزيز دورها في خلق مستقبل زاهر للإنسانية.