نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يشارك في اجتماع رئاسة الاتحاد الأفريقي

0
342

شارك النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، اليوم الاربعاء، في اجتماع هيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي بصفة ليبيا تتولى منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد، عبر تطبيق “زوم”.

وشارك في الاجتماع الرئيس السنغالي، رئيس الاتحاد الأفريقي، ماكي سال، ورئيس جمهورية انغولا، جواو لورانس، ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيلكس تشيشكيدي.

وناقش الاجتماع المواضيع المطروحة على أجندة الاتحاد خلال الفترة القادمة، ومنها مشاركة أفريقيا في الدورة 27 لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي سيعقد خلال الشهر الحالي بجمهورية مصر العربية.

كما تناول الاجتماع أهمية مشاركة أفريقيا في القمة الأفريقية الأمريكية الثانية التي ستعقد خلال شهر ديسمبر القادم.

وقال عبد الله اللافي، في مداخلته إن مشاركة القارة الأفريقية في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي في دورته 27، مناسبة هامة في التعبير عن موقف القارة تجاه هذه الظاهرة العالمية.

وأكد على أهمية الشراكات الاستراتيجية، ومنها المشاركة الفاعلة في القمة الأمريكية الأفريقية خلال شهر ديسمبر القادم بوضع التزام جاد تجاه القارة الأفريقية، وحقها في بناء علاقات قوية مبنية على تعزيز التعاون المشترك بما يلبي احتياجاتها وأولوياتها فيما يتعلق بالسلم والأمن ومحاربة الإرهاب، والفقر ودعم الأمن الغذائي، وإبعاد القارة الأفريقية عن التجاذبات الدولية.