برلماني ليبي: على الأمين العام للأمم المتحدة مطالبة أنقرة ومرتزقيها بالخروج من ليبيا

0
84

طالب عضو مجلس النواب الليبي، محمد العباني، بخروج القوات التركية والمرتزقة، بشكل كامل، من التراب الليبي.

وقال العباني، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن على الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيرتش، مطالبة أنقرة بالخروج من ليبيا رفقة المرتزقة والإرهابيين الذين نقلتهم إلى غرب البلاد.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرتش، أقترح أمس الخميس، تشكيل لجنة مراقبة دولية لدعم الهدنة الهشة في ليبيا، وسط آمال بخروج وشيك للمقاتلين الأجانب وقلب البلاد صفحة حرب استمرت عشر سنوات.

وطالب غوتيرتش، في رسالة وجّهها إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بتشكيل مجموعة مراقبة تضم مدنيين وعسكريين متقاعدين من هيئات دولية على غرار الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، داعياً الجهات المحلية والإقليمية والدولية المعنية كافة لاحترام مخرجات اتفاق وقف إطلاق النار، وضمان تطبيقه من دون تأخير.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، الدول للتقيد بحظر توريد الأسلحة، الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا، والذي يتعرض لخروق فاضحة.

وتواصل تركيا نقل المعدات والأسلحة العسكرية إلى غرب ليبيا، ورصدت مصادر مطلعة، أمس الخميس، هبوط طائرتي شحن عسكريتين من تركيا في قاعدة «الوطية» الجوية، كانت تحمل على أنظمة دفاع جوي متطورة وأنظمة تشويش ورادار.