المبعوث الأممي يدعو ممثلي الجيش الليبي باللجنة العسكرية (5+5) لمواصلة جهود وقف إطلاق النار

0
108

حث الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، اليوم السبت، ممثلي القيادة العامة باللجنة العسكرية المشتركة (5+5) على مواصلة جهودهم للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين كشفت عنه البعثة الأممية عبر حسابها على تويتر دون أن تكشف مزيد التفاصيل.

واكتفت صفحة القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على موقع فيسبوك بذكر انعقاد لقاء بين الطرفين في مدينة بنغازي.

وفي وقت سابق اليوم، التقى باتيلي القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، حيث أكد أهمية الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا.

وأوضح المبعوث الأممي أن اللقاء يأتي في إطار عزمه الاستماع إلى جميع أصحاب المصلحة الليبيين.

وشدد على دعم الأمم المتحدة لحل مستدام مملوك لليبيا لإعادة السلام والاستقرار إلى ليبيا.

وكشف حساب البعثة كذلك عن لقاء جمع باتيلي ورئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، موضحا أن المبعوث الأممي أكد التزامه والتزام الأمم المتحدة بتيسير ودعم الجهود الليبية لتجاوز المأزق السياسي من أجل تحقيق السلام والاستقرار للشعب الليبي.

واعتبر باتيلي أن السبيل للخروج من الأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الليبيين معا لإيجاد حل ليبي.

وبدأ باتيلي، الأحد الماضي، لقاءاته مع المسؤولين الليبيين بعد يومين من وصوله إلى العاصمة طرابلس لتولي مهامه عمليًا وقيادة جهود الوساطة التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين أطراف الأزمة، إذ التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبه عبدالله اللافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

كما التقى المبعوث الأممي كلًا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، ورئيس الأركان التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الفريق محمد الحداد، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.