المشير خليفة حفتر يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا

0
131
المشير خليفة حفتر يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا

التقى القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب خليفة حفتر، اليوم السبت، في مكتبه بمدينة بنغازي مبعوث الأمم المتحدة عبدالله باتيلي والوفد المُرافق له.


وقالت القيادة العامة عبر صفحتها بموقع فيسبوك، إن المشير خليفة أبوالقاسم حفتر التقى في مكتبه بمدينة بنغازي باتيلي والوفد المُرافق له، دون أن تكشف مزيد التفاصيل عن جدول أعمال اللقاء ومحاوره.


وأكد المبعوث الأممي عزمه الاستماع إلى جميع أصحاب المصلحة الليبيين، وفق سلسلة تغريدات على حساب البعثة الأممية على موقع تويتر، أهمية الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا.


وشدد باتيلي كذلك على دعم الأمم المتحدة لحل مستدام مملوك لليبيين لإعادة السلام والاستقرار إلى ليبيا.

وبدأ باتيلي، الأحد الماضي، لقاءاته مع المسؤولين الليبيين بعد يومين من وصوله إلى العاصمة طرابلس لتولي مهامه عملياً وقيادة جهود الوساطة التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين أطراف الأزمة، إذ التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبه عبدالله اللافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.


والتقى المبعوث الأممي كلًا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، ورئيس الأركان التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الفريق محمد الحداد، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.