ليبيا.. حبس موظف بمصرف التجارة بنغازي بتهمة اختلاس 12 مليون دينار

0
229
النيابة العامة
النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة الليبية، الثلاثاء، حبس أحد العاملين في مصرف التجارة والتنمية ببنغازي، وأمرت بالقبض على آخرين، بتهمة اختلاس 12 مليون دينار، عن طريق تزوير بيانات حسابات عملاء بإضافة أرقام تفوق الأرصدة الدائنة، ومن ثمّ تحويلها إلى حسابات أشخاص آخرين متعاونين مع الموظفين.


وأفاد بيان لمكتب النائب العام على فيسبوك، أن النيابة العامة حركت دعوى عمومية في وقائع فساد مسندة إلى أحد العاملين في مصرف التجارة والتنمية وآخرين.


واتخذت نيابة مكافحة الفساد في دائرة محكمة استئناف بنغازي، إجراءات التحقيق لبحث حالة النفاذ إلى قاعدة بيانات المصرف بطرق غير مشروعة أوصلت المتهمين إلى تزوير بيانات حسابات مصرفية إلكترونية بإدراج أرقام تفوق حقيقة الأرصدة الدائنة، وتعظم مديونية المصرف.


وأجرى المتهمون، تحويلات مالية بلغت 12 مليون دينار إلى حسابات أشخاص مشتركين في الجريمة، حيث قام الدليل على صحة الوقائع التي تكرَّرت منهم في أوقات مختلفة.


وأعلنت النيابة العامة نجاحها في تجميد 11 مليوناً و850 ألف دينار، وتحديد وجهة 150 ألف دينار، تمكن المتهمون من الاستيلاء عليها، وبذلك انتهت التحقيقات إلى الأمر بحبس المتهم احتياطيا؛ ووجهت النيابة الجهات الضبطية إلى إلقاء القبض على بقية المتهمين.