إصابات وحالات إغماء ببعثة نادي الأخضر الليبي في تنزانيا.. واستغاثة للوزير

0
277

أعلن نادي الأخضر الليبي وقوع إصابات وحالات إغماء في صفوف بعثة الفريق المتواجدة في العاصمة التنزانية دار السلام للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بسبب استنشاق مواد مخدرة.

ووفقاً للتقرير الصادر عن المستشفى الذي تم نقل المصابين إليه، فإن “أفراد البعثة تعرضوا للتسمم قبل ساعات من المواجهة المنتظرة أمام فريق عزام التنزاني في إياب دور ال32 من كأس الكونفدرالية الأفريقية”. 

وأصدر الأخضر بيان فجر اليوم الأحد، موجهًا استغاثة إلى وزير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم للقيام بمسؤولياتهم تجاه البعثة التي تمثل ليبيا في البطولة القارية.

ووفق بيان الأخضر أكد النادي أن “البعثة تعرضت للعديد من العراقيل من نادي عزام التنزاني، بداية من عدم المعامة بالمثل من حيث الاستقبال، وتوفير الملاعب مجانا ، وسهولة التنقل، وعدم إعطاء نتائج المسحات الخاصة بكوفيد 19 حتى هذه اللحظة”. 

وأضاف بيان نادي الأخضر: “بعد إجراء الحصة التدريبية، وفور وصول الفريق لمقر الإقامة ، وبعد تناول وجبة العشاء، تعرض أغلب أعضاء البعثة إلى حالة من الإغماء والدوار وفقد للتوازن، مما اضطرنا إلى نقلهم إلى المستشفى، حيث مكثوا إلى وقت متأخر ولا يزال بعضهم داخل المستشفى حتى الآن”. 

وبعد إجراء التحاليل اللازمة داخل المستشفى، تبين أن الأسباب تتلخص في استنشاق مادة مخدرة Benzodiazepine، تفقد الجسم توازنه، وتسبب حالة من الإغماء والدوار، وفق التقرير المعتمد من قبل المستشفى التي نُقل لها أعضاء البعثة”.