النيابة الليبية تأمر بحبس مسؤولين بمستشفى شويرف لاختلاسهم 3.5 مليون دينار   

0
476
النائب العام الليبي الصديق الصور
النائب العام الليبي الصديق الصور

أمر النائب العام في ليبيا بحبس مدير ومسؤولين في مستشفى الشويرف القروي بمدينة ترهونة لاتهامهم باختلاس 3 ملايين و560 ألف دينار..

وأوضح مكتب النائب العام في بيان له عبر صفحته على الفيس بوك، أن النائب العام؛ أمر بممارسة إجراءات التحقيق إزاء ما تخلصت إليه تقارير فحص ومراجعة إجراءات التعاقد على توريد وتركيب لوازم تسيير المستشفى.

وأضاف البيان، أنه أُجرِيَت التحقيقات في مواجهة مدير عام المؤسسة العلاجية المذكورة؛ ونائبه؛ والقائم بأعمال المراقب المالي؛ فأنبأت التحقيقات المتعلقة ببحث الأدلة عن إثبات صحة واقع الإخلال بإجراءات التعاقد.

وأفاد المكتب أن إجراءات التعاقد شابها الاحتيال على الدولة لغرض تحصيل منافع مادية غير مشروعة عند التنفيذ.

وذكر مكتب النائب العام أن التحايل تمثَّل في تآمر القائمين على الإدارة مع مفوَّض إحدى أدوات التنفيذ المتعاقد معها؛ بالاتفاق على عدم توريد المستلزمات والمعدات محل التعاقد.

وأشار المكتب إلى أن المتهمين قاموا بوضع وثائق رسمية مخالفة للحقيقة تفيد تسلُّم معدات ومستلزمات طبية بلغت قيمتها 3 ملايين 560 ألف دينار.

وأفاد أنه تم إثبات عناصر الإضرار بالجهة المتعاقدة نتيجة صرف ثمن الأصناف المتعاقد على توريدها رغم انتفاء واقع تسلُّمها من الجهة المختصة؛ وإثبات تحصيل بعض أدوات التنفيذ لمنافع مادية غير مشروعة نظير توريد معدات ومستلزمات طبية غير واقعية للمستشفى.