الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة وأمطار والحرارة تصل لـ 36 درجة

0
329
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الطقس مستقراً على معظم المناطق، بينما تتكاثر السحب بداية من يوم الجمعة على المناطق الشمالية، قد تصحبها أمطار، مع تراجع في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة على جميع المناطق بين 25 و36 درجة مئوية.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تكون السماء قليلة السحب، وتتكاثر من يوم الجمعة على بعض المناطق، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، وظهور ضباب خفيف آخر الليل، وفي الصباح الباكر ليوم الغد على بعض المناطق الممتدة من الخمس إلى مصراتة وجنوبها حتي بوقرين. 

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، تتحول غداً إلى جنوبية شرقية، فجنوبية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً بسيطاً غداً، وانخفاضا من يوم الجمعة.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء يوم الجمعة، مع فرصة سقوط أمطار، قد تصحبها سحب رعدية خاصة على مناطق الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء يوم الجمعة.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و36 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية.