الطقس في ليبيا.. أمطار على الشمال الغربي والحرارة تصل لـ 42 درجة

0
265
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تسود أجواء مغيمة مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، بقاء الأجواء بدون تغير على باقي المناطق.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء مغيمة اليوم، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، خصوصا على المناطق الممتدة من القره بوللي إلى مصراتة وترهونة وبني وليد ومسلاتة وغريان ويفرن، يصحبها خلايا رعدية. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و32 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً يوم الجمعة.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و37 درجة مئوية على معظم المناطق، وتسجل ارتفاعاً خلال اليومين القادمين.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر على غدامس والمناطق المجاورة لها، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم يصحبها خلايا رعدية. 

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة بين 40 و42 درجة مئوية، ولا تتجاوز 32 درجة مئوية على غدامس والحمادة.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.