الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 24 درجة

0
215
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا اليوم، والتي أظهرت أجواء معتدلة على أغلب المناطق مع تكاثر للسحب من حين لأخر على المناطق الساحلية الممتدة من مصراتة إلى أقصى الساحل الشرقي، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الساحل الشرقي والجبل الأخضر.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني، وتتراوح درجات الحرارة المتوقع تسجيلها على أغلب مناطق الشمال والوسط بين 26 و33 درجة مئوية، وعلى مناطق الجنوب بين 35 و39 درجة مئوية ولاتتجاوز 24 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.


وتؤثر كتلة هوائية ساخنة نسبياً غدًا على المناطق الغربية في ارتفاع درجات الحرارة ويمتد تأثير الكتلة الساخنة ليشمل يوم الثلاثاء أغلب مناطق الشمال الشرقي.


يكون تأثير هذه الكتلة الساخنة سريع إذ تبدأ درجات الحرارة في التراجع تدريجياً على مناطق الشمال الغربي بدايةً من مساء غد الثلاثاء مع تكاثر السحب وفرصة هطول أمطار متفرقة، ويشمل التراجع في درجات الحرارة يوم الأربعاء أغلب المناطق.


وفي منطقة (رأس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً هذا اليوم على الساحل الممتد من مصراتة حتى سرت وبداية من مساء غد الثلاثاء تتكاثر السحب مجدداً على أغلب المناطق.


وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً غداً على أغلب المناطق ثم تنخفض بدايةً من مساء الثلاثاء.


وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً خاصةً على الجبل الأخضر مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول تدريجياً من مساء غد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية.
وتكون درجات الحرارة بين 26 و32 درجة مئوية، ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعا من مساء يوم الغد.


وفي (الجفرة– سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على بعض المناطق، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و37 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.


وأخيراً منطقة (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية، ولاتتجاوز 34 درجة مئوية على الواحات.