رئيس الحكومة الليبية يطالب بحصر المشاريع المتوقفة بهدف استكمالها

0
173
فتحي باشاغا

طالب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، تقديم مقترح مفصل يتضمن حصر المشاريع المتوقفة والمتعثرة بغية استكمالها، إضافة إلى مقترح مشاريع جديدة في جميع البلديات، وإنشاء طرق جديدة تربط المدن والمناطق الليبية.


وخلال اجتماع عُقد الأحد، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الشرقية، مع وزراء التخطيط والمالية أسامة حماد، والأشغال العامة نصر شرح البال محمد، والطيران المدني هشام أبوشكيوات، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء محمد فرحات، ومدير جهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية ناجي المعداني.


وتناول الاجتماع عدداً من الملفات الخدمية شملت تنفيذ واستكمال مشاريع الطرق وبعض أعمال التجهيز للمرافق التعليمية والصحية، وصيانة عدد من مطارات الدولة وتطوير أنظمة الملاحة الجوية.


وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تعجيل أعمال الصيانة وتهيئة المقرات الإدارية والخدمية والمطار بمدينة سرت.


وعقدت لجنة الأزمة بالمنطقة الغربية المشكلة بقرار رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب رقم (26) لسنة 2022م، اجتماعاً بمكتب وزارة الحكم المحلي في مقر ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الشرقية.


وترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء بحضور وزراء الحكم المحلي والأشغال العامة ووزير الدولة لشئون السلطة التشريعية.


وجرى استعراض المستندات الواردة للمختنقات المستعجلة ببلديات الغرب الليبى وما تحتاجه من معالجات طارئة، والتأكيد على الشروع في حصر ما تحتاجه البلديات من سيارات إسعاف وصرف صحي وتوفير الإمكانيات لجهاز الحرس البلدى لمرحلة أولى.