اشتباكات الزاوية.. 5 قتلى ضحية فوضى الميليشيات في غرب ليبيا

0
136
شهدت مدينة الزاوية الواقعة غرب ليبيا، اشتباكات عنيفة مساء الأحد، بين ميليشيات مسلحة، أسفرت عن سقوط 5 قتلى من بينهم طفلة و13 مصاباً، مع استمرار استعمال الأسلحة الثقيلة بالمدينة.
 
وقال شهود عيان بالزاوية، إن ميليشيات تابعة لعثمان الهب والسيفاو تبادلت إطلاق النار والقذائف بالأسلحة الثقيلة في عدة مناطق ممتدة بمحيط كوبري الخضراء بالمدينة، وسط هروب جماعي من السكان، واشتدت حدتها حتى وصل صداها إلى مناطق غربي طرابلس ورشفانة وجنزور.
 
وأكد رئيس قسم الإسعاف والطوارئ بمركز الزاوية الطبي، محمد العموري، استقبال المركز 4 قتلى و7 مصابين؛ مضيفاً أن أغلب الحالات كانت لمصابين بشظايا قذائف، بينهم حالات حرجة، لافتاً إلى عدم تسجيل أي وفيات في مركز الزاوية الطبي.
وصباح اليوم أكد جهاز الإسعاف والطوارئ، استمرار اشتباكات المجموعات المسلحة في مدينة الزاوية، ما أسفر عن تضرر منزل، مع استمرار نداءات الاستغاثة مستمرة، مشيراً إلى صعوبة تحرك جهاز الإسعاف في هذه الفترة داخل المنطقة مع زيادة وتيرة الاشتباكات.
 
وأوضح العموري، أن هناك حالات تم إرسالها إلى مصحات خاصة قريبة من مواقع الاشتباك، وربما تكون قد سجلت حالات وفاة ومصابين أيضاً، مشيراً إلى أن الحصيلة النهائية ستعلن عند توقف المواجهات المسلحة.
 
وأضاف العموري، أن جميع العناصر الطبية والمساعدة متواجدة داخل المركز ولبت النداء للقيام بواجبهم الإنساني والوطني، إلا أنهم يعانون نقصاً شديداً في المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية، مشيرًا إلى أن مصنع الأكسجين بالمستشفى متوقف عن العمل بسبب عطل فني.