الطقس في ليبيا.. حار غرباً معتدل شمالاً

0
252
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة على المنطقة الغربية، وتشمل غداً بعض مناطق الشمال الشرقي، بينما تتراجع من يوم الأربعاء مع تكاثر تدريجي للسحب على مناطق الشمال.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، المنشورة على فيسبوك، تكون حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب صباح الغد على مصراته وتتكاثر السحب تدريجيا بداية من يوم الأربعاء.

وتكون الرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول من مساء يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا تدريجيا من يوم الأربعاء.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية، ولا تتجاوز اليوم 29 درجة مئوية إلى المناطق من الجبل الأخضر إلى أمساعد وترتفع غدا.

وفي (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا على غدامس والحمادة قد تسبب في إثارة الأتربة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و43 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية.