المجلس البلدي حكماء وأعيان طرابلس يرحبون بمبادرة “الكوني” لإلغاء مركزية الحكم

0
172

رحب رئيس وأعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز، وحكماء وأعيان المدينة، بمبادرة النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، التي دعا فيها لإلغاء مركزية الحكم في العاصمة، والعودة إلى نظام المحافظات.

جاء هذا خلال زيارة الكوني، اليوم الاثنين، للمجلس والتي قدم خلالها تعازي المجلس الرئاسي لأهالي ضحايا الاشتباكات التي شهدتها طرابلس مؤخراً.

 وأكد الكوني، أن طرابلس أصبحت تحمل وزر كافة المآسي الناتجة عن الانقسام السياسي، والتي يتجه الجميع نحوها لانتزاع السلطة أو الغنيمة.

وأشار إلى أن إلغاء مركزية الحكم في طرابلس، سيساهم في تخفيف العبء على العاصمة، التي أصبحت ساحة للصراعات السياسية بسبب وجود السلطة المركزية داخل حدودها.

كما أكد ان أي مشروع وطني لو تم تبنيه في طرابلس من شأنه أن يتحول إلى نموذج يحتذي به في كل مناطق ليبيا، وزيارته للمجلس البلدي طرابلس المركز تأتي تأكيداً لثقته الكبيرة في أن يكون له الدور البارز خلال المرحلة الراهنة لقيادة مخارج ناجعة لحالة الانسداد السياسي الذي تعاني منه البلاد.

 ولفت إلى أن خبراء وحكماء طرابلس يملكون القدرة على تقديم رؤى من شأنها أن تساهم في الخروج من الأزمة التي تعيشها بالتعاون مع المجلس الرئاسي، ليكون الحل ليبي ليبي.

وأوضح أن نظام المحافظات يساهم في الحد من الفساد المالي والإداري، ويترك للحكومة المركزية دورها السيادي.

وطالب رئيس وأعضاء المجلس البلدي، والأعيان بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة تسرع بإخلاء المدينة من المظاهر العسكرية، والعمل على تحقيق الاستقرار الذي ينشده سكان طرابلس الذي يشكل الارضية الأساسية لبناء الدولة.

وأكدوا دعمهم في هذا الاتجاه لكافة الخطوات التي يتخذها المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار، وتساهم في نجاح مشروع المصالحة الوطنية، وصولاً لإجراء الاستحقاق الانتخابي في أقرب الآجال.