الطقس في ليبيا.. أجواء ساخنة غرباً والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
234
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تراجعا تدريجيا في درجات الحرارة اليوم، على أقصي الساحل الغربي.

وقال المركز الوطني، في بيان له، اليوم الأحد، إن السماء ستكون صافية على أغلب الأنحاء.

وفي منطقة (رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية أغلب الأحيان، والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و38 درجة مئوية، وتسجل علي بني وليد وأبونجيم 40 و41 درجة مئوية، وتسجل تراجعا يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي (الخليج-سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب هذه الليلة وفي الصباح الباكر ليوم الغد علي مناطق (المرج – البيضاء و شحات).

ومن المتوقع أن تتكاثر السحب بداية من يوم الغد على أغلب المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً علي بعض مناطق الجبل الأخضر.

وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق ما بين 30 و35 درجة مئوية، وتسجل تراجعا طفيفا يوم الغد.

وعن طقس (الجفرة-سبها- غات-غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلي شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد علي أغلب المناطق.

وأخيراً (الواحات- السرير- تازريو- الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح: شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 36 و38 درجة مئوية.