وزيرة الخارجية الليبية تبحث مع نظيريها التونسي والعماني مستجدات القضايا العربية

0
219
المنقوش

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، نجلاء المنقوش، مع وزير الشؤون الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، مستجدات الأوضاع في ليبيا وتطورات قضايا المنطقة العربية.

وجاء ذلك اللقاء في العاصمة المصرية القاهرة، على هامش أعمال الدورة الـ158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي سينعقد اليوم الثلاثاء برئاسة ليبيا.

وحسب بيان وزارة الخارجية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتوحيد المواقف إزاء مختلف التحديات الراهنة التي تواجهها الدول العربية، بما يعزز المصالح المشتركة، ويخدم تعزيز التعاون العربي المشترك.

وهنأ الجرندي، المنقوش على كونها أول وزيرة خارجية عربية ستتولى رئاسة مجلس الجامعة الوزاري، مؤكداً دعم بلاده الكامل لرئاسة ليبيا المجلس في دورته الحالية، متمنيا لها التوفيق والنجاح.

كما بحثت المنقوش، مع وزير خارجية عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها؛ حيث أشادت بالتجربة العمانية التي تعبر عن التسامح والتفاهم والاعتدال والتعايش السلمي مع مختلف الأمم والشعوب.