الطقس في ليبيا.. كتلة هوائية ساخنة غرباً والحرارة تصل لـ 43

0
263
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود كتلة هوائية ساخنة تؤثر على أغلب مناطق الغرب. 

وبحسب منشور للمركز على صفحته بموقع فيسبوك، تكون حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة)، كالتالي: السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية على بعض مناطق الساحل مع ارتفاع في الرطوبة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و39 درجة مئوية على الساحل، وبين 39 و43 درجة مئوية على الدواخل. 

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر مع احتمال هطول أمطار خفيفة غداً على مناطق الجبل الأخضر.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و34 درجة مئوية. 

وفي الجفرة– سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فحالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و43 درجة مئوية.

وأخيراً في منطقة (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، يكون حالة السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة مئوية.