بأوامر دبيبة.. لماذا هدمت قوة الردع مصيف الليدو بالعاصمة الليبية؟

0
565

هدم جهاز قوة الردع الخاصة، بقيادة عبد الرؤوف كاره، البوابة الأمامية لمصيف الليدو “سندباد سابقاً” الذي كانت تسيطر عليه قوة النواصي في العاصمة الليبية طرابلس، صباح اليوم.

وأمس الأحد، هدم جهاز الردع جميع مقرات ومعسكرات النواصي، وذلك في أعقاب صدور تعليمات مباشرة من جانب عبد الحميد دبيبة. 

وداهم جهاز الردع، مقرات القوة الثامنة النواصي، خلال اشتباكات طرابلس، أول أمس السبت، خلال الاشتباكات التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأتت عملية الهدم ضمن خطة إخلاء المقرات الأمنية والمعسكرات خصيصاً في الأحياء السكنية المزدحمة في وسط العاصمة.

وتخضع العاصمة طرابلس لسيطرة حكومة دبيبة، المدعومة من عدة ميليشيات مسلحة على غرار جهاز دعم الاستقرار وقوات الردع، إلى جانب قوة دعم الدستور والانتخابات وكتيبة فرسان جنزور التي تتمركز غرب العاصمة وكتيبة رحبة الدروع بمنطقة تاجوراء، بينما تحظى حكومة فتحي باشاغا بدعم كتيبة 777 و كتيبة النواصي.

وأمس، دعا المجلس الرئاسي الليبي جميع الأطراف السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم من أجل استقرار ليبيا، وتجنيب البلاد أتون أي حرب محتملة.

وأكد المجلس الرئاسي الليبي السير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والمصالحة الوطنية، مشدداً على عدم التفريط فيما تحقق من مكتسبات على صعيد إنهاء الانقسام السياسي وتوحيد مؤسسات البلاد.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة إن الهجوم على طرابلس انتهى، معلنا عن قرارات اتخذتها حكومته أبرزها ملاحقة المتورطين في أحداث العاصمة. 

وعاد الهدوء إلى طرابلس، الأحد، غداة اشتباكات بين مجموعات مسلحة اندلعت في العاصمة الليبية، ليل الجمعة السبت، أسفرت عن سقوط 32 قتيلاً و159 جريحاً، حسب حصيلة رسمية.