مجلس النواب الليبي يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 مليار دينار

0
204

استئناف مجلس النواب الليبي جلسته رسمية اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، وبحضور النائب الثاني مصباح دومة، لمناقشة مشروع الميزانية العامة الموحدة للدولة لعام 2024، المقدم من الحكومة الليبية المكلفة برئاسة أسامة حماد.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن الجلسة استهلت بتقدم المجلس خالص التعازي وأصدق المواساة لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح، في وفاة نجله.

واستكمل المجلس خلال الجلسة مناقشة بنود مشروع قانون الميزانية العامة الموحدة للدولة للعام 2024، المقدم من الحكومة الليبية بحضور أعضاء لجنة إعداد الميزانية بوزارة التخطيط والمالية بالحكومة.

وبعد المناقشة والمداولة أقر المجلس قانون الميزانية العامة الموحدة للدولة للعام 2024 بالإجماع مع الأخذ بتعديلات وملاحظات أعضاء مجلس النواب.

 وقرر المجلس تشكيل لجنة من النواب والحكومة لإدخال تلك التعديلات والملاحظات بمشروع الميزانية قبل التوقيع عليها وإحالتها للحكومة والنشر، على أن تقدم اللجنة ملاحظاتها والتعديلات المطلوبة في أجل أقصاه أسبوع لإدراجها والتوقيع على قانون الميزانية.

من جهة أخرى صرح عضو مجلس النواب خليفة الدغاري، بأن مجلس النواب أقر الميزانية المقدمة من الحكومة الليبية بملاحظات يجب على الحكومة ضرورة الأخذ بها، مشيراً إلى أن الميزانية التي أقرت تقدر بـ90 مليار دينار يمكن أن تزيد أو تنقص خاصة في بندي الدعم وباب المرتبات.