النيجر: مستعدون لدعم ليبيا في تنفيذ طريق (الشمال – الجنوب) في أقرب وقت

0
209

أكد وفد من دولة النيجر تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين شمال وجنوب ليبيا، وذلك خلال مباحثات مع الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة. 

وأكد الوفد استعداد بلاده دعم المشروع بكل التسهيلات الممكنة لأهميته في تفعيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

وضم وفد النيجر، سفيرها إلى ليبيا، وحاكم إقليم أغاديس، وعميد بلدية أغاديس ورئيس الغرفة التجارية، وكان في استقباله من جانب الهيئة مدير إدارة الاستثمار، ومدير إدارة الترويج والتعاون الدولي، ورئيس قسم الترويج.

كما حضر رئيس ومدير عام مصرف الساحل والصحراء، ومدير عام شركة شمال أفريقيا للاستثمار والتجارة، ورئيس قسم تجارة العبور والمناطق الحرة بوزارة الاقتصاد والتجارة، رئيس منظمة التعاون والتنمية، وفق بيان صادر عن هيئة تشجيع الاستثمار.

ونهاية يونيو الماضي، قال الناطق باسم حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، محمد حمودة، إن الحكومة تدرس مشروع الطريق الصحراوي الذي يبدأ من مدينة القطرون الليبية ويصل إلى أغاديس النيجرية، حيث يعد خطوة مهمة للمبادلات التجارية.

ونبه حمودة خلال مؤتمر “طرق جديدة لاستقرار البحر الأبيض المتوسط.. منظور من ليبيا”، الذي عُقد، بقاعة الناصرية في مجلس الشيوخ الإيطالي في روما، إلى أن عديد الموانئ الليبية لا تزال تعمل بمعدل مخفض وليست بكامل طاقتها التشغيلية. 

وأشار إلى أن موانئ ليبيا يمكن أن تكون بوابة وممراً مهماً من أفريقيا إلى أوروبا.