الطقس في ليبيا.. استقرار في درجات الحرارة وتصل لـ 41

0
295
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استقرار درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية على معظم المناطق.

ووفق نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الأربعاء، استمرار تأثر المناطق الساحلية برطوبة عالية نسبيا.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية، وبين 34 و37 درجة مئوية على مناطق الدواخل.

أما منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب في الصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر. 

والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية، مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و41 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و39 درجة مئوية.