ليبيا.. أعيان المنطقة الغربية: 20 يوماً مهلة لإجلاء المرتزقة السوريين من مرفأ سيدي بلال وتسليمه

0
299
المرتزقة السوريين
المرتزقة السوريين

منح عمداء ومشائخ وأعيان المنطقة الغربية، آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي، التابع لحكومة الوحدة مهلة أقصاها 20 يوماً لنقل معسكر المرتزقة السوريين من منطقة مرفأ سيدي بلال، إلى أي مكان آخر، خارج المنطقة وبعيداً عن الكتلة السكانية والمرافق الحيوية المهمة في المدينة.

واستطرد بيان لأعيان المنطقة الغربية، أن تجارة الأسماك ومهنة الصيد تغذي كافة المنطقة الممتدة على طول الساحل الليبي ويعتبر مرفأ سيدي بلال من أهم الموانئ الاستراتيجية للصيادين في المنطقة الغربية. 

وتابع: “في الآونة الاخيرة تم استغلال مرفأ سيدي بلال ليكون معسكرا لقوات من المرتزقة السوريين ومكانا لإقامتهم وتحويل هذا المكان من تجاري الي ثكنة عسكرية تجز بعدد كبير من المرتزقة السوريين الامر الذي تسبب في تعطيل نشاط الصيادين ووقف أعمالهم”. 

واستطرد أعيان المنطقة الغربية: “أن المنطقة تعتبر منطقة سكنية ومكتظة بالسكان ناهيك عن قربها بأهم مرافق حيوية أخرى بقربه من أكاديمية الدراسات البحرية ومحطة كهرباء غرب طرابلس البخارية والتي تعتبر أماكن استراتيجية”. 

وأمهل عمداء ومشايخ أعيان المنطقة الغربية آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي 20 يوماً، قائلين:” إننا نطالبكم بنقل هذا المعسكر إلى مكان آخر خارج المدن السكنية والمناطق الحيوية وتسليم المرفأ إلى نقابة الصيادين بالمنطقة”.