وزارة المالية الليبية: تطبيق زيادة مرتبات العاملين بالصحة مع مرتبات أغسطس

0
581
وزارة المالية بحكومة الوحدة
وزارة المالية بحكومة الوحدة

قالت وزارة المالية بحكومة الوحدة المنتهية، اليوم الإثنين، إنه سيتم تطبيق الزيادة المقررة لمرتبات العاملين بوزارة الصحة الليبية، ضمن حوالة مرتبات شهر أغسطس في حال انتهاء إجراءات المطابقة المطلوبة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لا يزال العمل على ملف مطابقة بيانات العاملين بعد اللقاء الأول للجنة المشكلة من قبل وزارة الصحة مع إدارة الميزانية قسم المرتبات.

ولفتت إلى إدراج الزيادة المقررة ضمن حوالة مرتبات شهر أغسطس في حال انتهاء إجراءات المطابقة المطلوبة، وفي حال تأخر تنفيذ المطابقة يكون تنفيذ الزيادة المقررة من خلال مرتبات شهر سبتمبر.

وأوضحت أنها سبق أن خاطبت وزارات الداخلية والصحة والتعليم التقني والتعليم العالي والبحث العلم بشأن دعوتهم بسرعة تشكيل فرق مختصة للتواصل مع إدارة ‎الميزانية لسرعة ‏إتمام إجراءات المطابقة؛ وإن وزارة المالية على أتم الاستعداد، والزيادات فور الانتهاء من إجراءات المطابقة.
واستطردت أن وزارات الداخلية والتعليم التقني والتعليم العالي والبحث العلمي استوفت إجراءات المطابقة من خلال اللجان المشكلة من خلال التواصل المباشر مع قسم المرتبات بإدارة الميزانية بوزارة المالية، وعقد اجتماعات متتالية وجلسات عمل استمرت لفترات وآجال محددة، ليتكلل هذا الجهد بإنفاذ الزيادات المقررة لصالح الجهات المذكورة.

وتابعت وزارة المالية أن إدارة الميزانية اعتمدت آلية واضحة حدد من خلالها اختصاصات وواجبات كل جهة من الجهات.

وأحالت وزارة المالية المخصصات المالية الخاصة بمكافآت الأطقم الطبية والطبية المساعدة بمراكز العزل والفلترة بقيمة 150 مليون دينار إلى حساب وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وطالبت وزارة الصحة، في بيان مراكز العزل والفلترة بمراجعة إدارة الطوارئ لاستيفاء المستندات والنواقص المطلوبة للبدء في إجراءات صرف المكافآت في حسابات المستفيدين.