الطقس في ليبيا.. أمطار على الجبل الأخضر والحرارة تصل لـ 41

0
304
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تبقى درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية، مع احتمالية سقوط الأمطار. 

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، تسجل درجات الحرارة على مناطق الساحل بين 28 و33 درجة مئوية، مع رطوبة عالية نسبياً، وتتراوح على أغلب مناطق الدواخل والجنوب بين 35 و41 درجة مئوية.

وتتكاثر السحب من حين إلى آخر على الساحل الشرقي، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، وظهور ضباب خفيف على هذه المناطق أخر الليلة وصباح غد.

وفي منطقة (رأس جدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلي معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و33 درجة مئوية على الساحل، وبين 35 و37 درجة مئوية على الدواخل.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على الجبل الأخضر، مع ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر.

وذلك مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، ودرجات 

حرارة تتراوح على أغلب المناطق بين 28 و33 درجة مئوية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، مع درجات حرارة تتراوح بين37 و41 درجة مئوية.

وفي (الواحات – السرير- تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و39 درجة مئوية.