نائبا رئيس الحكومة الليبية يتابعان أوضاع المصابين بحادث “بنت بية” في بنغازي

0
191

التقى نائبا رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، سالم الزادمة، وعلي فرج القطراني، اليوم الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، مع مدير مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي، أكرم الشيخي ، ومدير مركز بنغازي الطبي، فتحية العريبي، لمتابعة أوضاع المصابين بحادث بنت بية.

وتناول اللقاء حادثة انفجار ناقلة الوقود التي وقعت ببلدية بنت بيّة، للوقوف على حالات الجرحى بمستشفى الجلاء، ومركز بنغازي الطبي، وتقديم كافة التسهيلات وإجراءات الإسعافات السريعة التي تم اتخاذها لنقل المصابين من خلال الطيران العسكري التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة التي استجابت لاستغاثة أهل الجنوب الليبي.

وقدم مديرا مستشفى الجلاء، ومركز بنغازي الطبي، خلال اللقاء شرحاً وافياً للنائبين عن الوضع العام للمصابين.

وأعرب النائبين عن امتنانهما لجهود الأطقم الطبية والطبية المساعدة في معالجة جرحى الحادث، ووقوفهم ومتابعتهم لحالاتهم الصحية.

وأكدا أن كافة مستشفيات مدينة بنغازي، تحت تصرف أهلنا في الجنوب لتقديم الخدمات الصحية لهم، بالإضافة لنقل الحالات الحرجة التي تتطلب العلاج بالخارج.

كما أكدا على أن رئيس الحكومة الليبية، ووزير الصحة بالحكومة على تواصل مستمر في متابعة أوضاع المصابين، وتقديم كل الخدمات الصحية اللازمة لهم.

وتطرق اللقاء أيضاً لمناقشة احتياجات قطاع الصحة الضرورية، خاصة المعدات الطبية في مجال الطوارئ، حيث أكد النائب علي فرج القطراني وجود دعم مباشر لقطاع الصحة، وأن تكون هناك ميزانية خاصة لهذا القطاع الحيوي، داعياً إلى التواصل مع المراكز الصحية في جمهورية مصر العربية، لنقل المصابين التي تستدعي حالاتهم علاجهم بالخارج.

حضر اللقاء وزير العمل والتأهيل، عبدالله الشارف، ووزير السياحة والآثار، علي قلمة، ووزير الدولة لشؤون الهجرة، فتحي التباوي، ووزير البيئة، محمد عبد الحفيظ، والمستشار الصحي لنائب رئيس الوزراء، دكتور السنوسي المغربي.