الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةصحةحادث بنت بيّة.. ارتفاع الإصابات لـ 56 جريحاً و"الصحة" تنقل مصابين إلى...

حادث بنت بيّة.. ارتفاع الإصابات لـ 56 جريحاً و”الصحة” تنقل مصابين إلى تونس

أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بيّة إلى 56 جريحاً و9 قتلى.

وجرى فجر اليوم الثلاثاء، نقل أولى الحالات الحرجة الناجمة عن حادث انفجار صهريج الوقود بمنطقة الزوية في بلدية بنت بية إلى تونس عبر الإسعاف الطائر.

وبحسب بيان لوزارة الصحة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، أن ذلك بناءً على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة المكلف، رمضان أبوجناح، بنقل الحالات المصابة جراء الحادث للعلاج في الخارج.

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتي بناء على تعليمات وكيل وزارة الصحة، توفيق الدرسي، فيما تتكون القافلة من عناصر طبية وطبية مساعدة وسيارات إسعاف إضافة إلى بعض المعدات والمستلزمات الطبية.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة تسيير قافلة طبية من مستشفى بني وليد لمساعدة مركز سبها الطبي في تقديم الخدمات لعلاج المصابين جراء انفجار صهريج الوقود، بالإضافة إلى نقل سبع حالات مصابة إلى بنغازي عبر مطار سبها.

وأمس، شاركت قوات الجيش الوطني الليبي في نقل المصابين في انفجار صهريج الوقود من مدينة سبها لمدينة بنغازي لتلقي العلاج، وأيضاً استقبلت مستشفى الحروق والتجميل طرابلس، عدداً من المصابين.

وأعربت تونس عن تضامنها التام مع ليبيا، في حادث انفجار شاحنة وقود في بلدية بنت بيّة بالجنوب، ما أسفر عن عديد الضحايا بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، إن تونس تتابع بتعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية تداعيات هذا الحادث، كما تتواصل مع الأشقاء في ليبيا لمساندة جهودهم في إنقاذ المصابين ووضع المستشفيات والأطقم الطبية التونسية المختصة على ذمة الأشقاء.

وأسفر انفجار شاحنة نقل وقود في منطقة الزوية ببلدية بنت بية، عن وفاة 8 أشخاص وإصابة أكثر من 50 آخرين، وفق أحدث حصيلة رسمية، بينما أكدت مصادر طبية وفاة حالة تاسعة لشخص يدعى مراد العزومي، متأثراً بإصابته.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية