الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
الرئيسيةليبيابريطانيا تلاحق الليبي إسماعيل العبيدي شقيق منفذ تفجير مانشستر أرينا

بريطانيا تلاحق الليبي إسماعيل العبيدي شقيق منفذ تفجير مانشستر أرينا

أصدرت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء،‏‎ مذكرة قبض بحق الليبي إسماعيل عبيدي شقيق منفذ العملية الانتحارية في مانشستر أرينا.

وفي أكتوبر الماضي، غادر شقيق منفذ حادث “مانشستر أرينا” الإرهابي بريطانيا إلى جهة غير معلومة هرباً من التحقيق، بعد ظهور أدلة أثبتت تورطه في الحادث.

وقالت صحيفة ذا تايمز البريطانية، إن إسماعيل العبيدي، غادر المملكة المتحدة واعتقل صديق طفولته أحمد تغدي، وهو يحاول المغادرة، بعدما أصدر القضاء البريطاني أوامر استدعاء لهما لحضور التحقيق في هجوم مايو 2017.

وقالت الصحيفة، إنهما كان عليهما الإجابة على أسئلة حول تطرف سلمان شقيق إسماعيل منفذ حادث مانشستر أرينا، الذي فجر نفسه مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً في حفل أريانا غراندي.

والأخ الأصغر هاشم، يقضي حياته في السجن لمساعدته شقيقه في صنع القنبلة، بينما “تغدي” فقد تم رصده مع سلمان لرؤية عبد الرؤوف عبد الله، أحد عناصر تنظيم داعش.

ورفض إسماعيل العبيدي التعاون مع السلطات البريطانية، حيث سبق وطلب تعهداً بعدم محاكمته حال أدلى باعترافات إلا أن السلطات البريطانية رفضت ذلك.

ووفق ذا تايمز، قال بول غراني، مستشار التحقيق، إن فريقه القانوني قد بذل كل ما في وسعه للحصول على أدلة من عائلة عبيدي، مشيراً إلى أن والدا إسماعيل (رمضان وسامية) موجودان في ليبيا ورفضا التعاون معهما. ‏

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية