اللجنة العسكرية الليبية تعلن إعادة فتح الطريق الساحلي بين مصراتة وسرت

0
220
غلق الطريق الساحلي _ أرشيفية
إعادة فتح الطريق الساحلي

أكد آمر التمركزات الأمنية باللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، العميد عبد السلام أبو زريق، فتح الطريق الساحلي بين مدينتي مصراتة وسرت بعد مرور نحو ستة أيام على غلقه، وإزالة الطابيات نهائياً. 

وتوقع رئيس فرع إنفاذ القانون بالمنطقة الوسطى، عودة الحركة المرورية إلى انسيابيتها من الجهتين.

وتزامن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة مع مرور أولى الحافلات التي تقل حجاج بلديات سرت واهرواة قادمة من مطار مصراتة.

وافتُتح الطريق بعد ساعات من فتح الطريق الساحلي صبراتة، في حضور وزير الحكم المحلي وزير الداخلية المكلف، بدرالدين التومي، ورئيس جهاز الحرس البلدي بصبراتة، رجب قطوسة. 

والثلاثاء، أغلق مسلحون من مدينة مصراتة، الطريق الساحلي عند الكيلو 60 غرب سرت؛ ما أدى إلى توقف الحركة على الطريق أمام المسافرين وشاحنات نقل البضائع وسيارات الإسعاف التي تقل المرضى بين الشرق والغرب.

وبعدها بيوم، أغلق مسلحون المسالك الترابية التي كان المسافرون من سرت يسلكونها بمنطقة الوشكة.

وعانت مدينة سرت شحاً في الوقود، حيث جرى إقفال جميع محطات الوقود بسبب نفاد المنتجات جراء منع دخول سيارات الوقود، وكذلك غاز الطهي والسلع والمواد الغذائية إلى المدينة.

وأمس بحث نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، علي فرج القطراني، اليوم السبت، مع عميد بلدية سرت، مختار المعداني، غلق الطريق الساحلي، وانعكاساته على الأحوال المعيشية في مدينة سرت، ومعدلات الإمداد بالوقود وغاز الطهي.

وقال المعداني، وفق بيان صادر عن الحكومة، إن بلدية سرت لم تتحصل منذ أكثر من أسبوع على حصتها الكاملة من الوقود؛ ما تسبب في أزمة، فضلا عن قلة كميات غاز الطهي التي تصل إلى البلدية في أوقات متباعدة.