ليبيا.. افتتاح الطريق الساحلي صبراتة في حضور وزير داخلية حكومة الوحدة المكلف

0
244

افتتح اليوم السبت، الطريق الساحلي صبراتة، بعد أيام من غلقه، على ما نشرت صفحة إدارة العلاقات والإعلام بجهاز الحرس البلدي. 

وجرت مراسم افتتاح وإزالة السواتر الترابية بالطريق الساحلي صبراتة، بحضور وزير الحكم المحلي وزير الداخلية المكلف، بدرالدين التومي، ورئيس جهاز الحرس البلدي بصبراتة، رجب قطوسة.

وناقش وزير الداخلية المكلف، المشكلات والعراقيل التي تواجه سير العملية الأمنية والخدمية والإدارية بالمدينة، وسبل حلحلتها لتحسين مستوى الخدمات.

ووفق بيان صادر عن وزارة الداخلية، تفقد الوزير مدرسة فارس للفروسية، المقام فيها فعاليات مهرجان الفروسية الشعبية الأول لسنة 2022، تحت شعار المصالحة ولم الشمل، الذي يشارك فيه فرسان من مختلف أنحاء ليبيا.

وانتقل التومي إلى المدخل الشرقي للمدينة (نقطة قفل الطريق الساحلي)، وألقى كلمة بشأن فتح الطريق، مثمناً دور حكماء وأعيان والمجلس البلدي وأهالي المدينة في إعادة فتح الطريق.

وأشار البيان إلى تكليف مدير الإدارة العامة للدعم المركزي مهام التمركزات الأمنية بشكل فوري والتعاون والتنسيق مع مديرية أمن صبراتة.

وقرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، تكليف وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، تسيير مهام وزارة الداخلية اعتبارًا من يوم أمس الجمعة.

وجاء قرار إقالة الوزير السابق اللواء خالد مازن وتكليف التومي تسيير أعمال وزارة الداخلية بعد اشتباكات اندلعت في العاصمة طرابلس، وبدأت من منطقة الفرناج ثم اتسعت دائرتها لتصل إلى المنطقة المجاورة لسجن الجديدة حتى ما يعرف بطريق الشوك، خلف مركز طرابلس الطبي في منطقة الفرناج والمحاذية لمقر جامعة طرابلس.

واندلعت المواجهات بين عناصر مسلحة من ميليشيا قوة الردع وأخرى تابعة لكتيبة ثوار طرابلس، نتيجة اعتقال جهاز الردع عنصراً يتبع كتيبة ثوار طرابلس، التي يقودها أيوب أبوراس.