المسماري: مسار لجنة 5+5 من أنجح المسارات لحل الأزمة في ليبيا

0
138
المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري

علق الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، على اللقاء الذي جمع رئيس الأركان العامة بالجيش الوطني الليبي الفريق أول عبد الرزاق الناظوري، ورئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة، الفريق أول محمد الحداد، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المسماري، عبر حسابه بموقع فيسبوك: كل يوم يمر يثبت أن المكون العسكري في عموم ليبيا مهما كان الاختلاف بينهم إلا أنهم الأقدر على التقارب وسد الهوة بينهم، وإن المؤسسة العسكرية تنصهر فيها كل المكونات الاجتماعية الليبية وتتلاشي فيها الانتماءات القبلية والحزبية والايدلوجية والسياسية لأنها أحد أهم ركائز الدولة الوطنية التي لا تعترف إلا بالهوية الليبية كهوية جامعة لكل الليبيين.

وأضاف: إن قدرة أبناء هذه المؤسسة على إن يتناسوا خلافاتهم الكبيرة جداً وينطلقوا إلى الأهداف العليا التي تبنى عليها العقيدة العسكرية الليبية وهي حماية الوطن والمواطن والذود عن سيادته وسلامة أراضيه هي النقطة الجوهرية التي تجعل المؤسسة العسكرية أكثر استجابة لنداء العقل والمنطق.

وتابع: وحتى لو وضعنا فرضيات الصفقات والاتفاقات السياسية سنجد أبناء المؤسسة العسكرية الأكثر التزاما وانضباطا والأكثر حرصاً على الوفاء بعهودهم ومواثيقهم، لأن الضبط والربط العسكري والاعتزاز بالشرف العسكري عوامل تسهم في حلحلة كل الازمات التي يعاني منها الوطن.

وأشار إلى أن المسار العسكري بين أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 من أنجح المسارات الأخرى السياسية والاقتصادية وغيرها.

وناقش العسكريين من شرق وغرب ليبيا في اجتماعهم اليوم العديد من المواضيع خلال الاجتماع كان أهمها تذليل الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة العسكرية وكذلك استكمال الخطوات الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية.