رئيس حكومة الوحدة: اعتمدنا زيادات العاملين بقطاع النفط ومن يهدد الإدارة الجديدة لن يجد إلا القوة

0
220

أكد رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، أن زيادة مرتبات العاملين في قطاع النفط جرى إقرارها، وستكون آخر شهر أغسطس المقبل. 

ولفت في كلمته خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الجديد، اليوم الأحد، إلى أن الحكومة قررت تأسيس صندوق بقيمة 500 مليون دينار لتنمية منطقة الهلال النفطي وإنشاء منشآت صحية ومرافق حيوية لها.

وقال دبيبة: “اعتمدنا ميزانية استثنائية لمؤسسة النفط لمعالجة مشاكل الديون والتطوير”، مشدداً على ضرورة تسهيل دخول جميع الشركات الكبرى لتطوير قطاع النفط.

وأضاف: “ليس لدينا أي أجندة في فتح النفط سوى التقارب مع مختلف الأطراف والمصالحة وإعادة الكهرباء والتقارب بين الليبيين، وقد طلبنا فتح النفط لأننا نحتاج إليه، واليوم بدأ تصدير النفط ورحبت به كل الدول”. 

وأشار إلى أن ذلك أزعج الكثيرين لأن قطاع النفط كان محتكراً من قبل عائلات بعينها واليوم يجب أن يعود للمواطنين. 

وتطرق الدبيبة في حديثه إلى معارضة رئيس مجلس الإدارة السابق وما يتردد بشأن محاولات استخدام القوة، محذراً: من يهدد باستخدام العنف والاحتكام إلى السلاح للعودة إلى المناصب فلن يجد أمامه إلا القوة. 

وطالب رئيس الحكومة كل مؤسسات الدولة أن تتجه إلى تهيئة المناخ المناسب للانتخابات، معلناً ترحيبه بالتقارب بين الليبيين بعد هذه القرارات، ومنح الفرصة للمقاولين الليبيين للعمل في الحقول النفطية.