السفير الأمريكي يبحث مع الرئيس الكونغولي حل الأزمة الليبية

0
100

التقى المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، السفير ريتشارد نورلاند، مع رئيس الكونغو، رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، ساسو نغيسو، لبحث الأزمة الليبية.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان اليوم الجمعة، إنه انطلاقاً من روح الشراكة بين الولايات المتحدة وجمهورية الكونغو، زار ريتشارد نورلاند، العاصمة الكونغولية برازافيل، في الفترة من 13 إلى 15 يوليو لإجراء محادثات مع الرئيس دينيس ساسو نغيسو، رئيس اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي (AU) بشأن ليبيا، ووزير الخارجية جان كلود جاكوسو.

وأضافت أن الولايات المتحدة تعترف بقيادة الرئيس ساسو وجهوده المستمرة في البحث عن حل سلمي للأزمة في ليبيا، وعمله على حل النزاعات داخل منطقة البحيرات الكبرى و في القارة الأفريقية على نطاق واسع.

وأكدت دعم الجهود المستمرة التي يبذلها الاتحاد الأفريقي، بقيادة الرئيس ساسو نغيسو بالتعاون مع المجلس الرئاسي الليبي، للمساعدة في تنفيذ خارطة طريق بشأن المصالحة التي ستجمع أصحاب المصلحة الليبيين من جميع أنحاء البلاد وكذلك الشركاء الدوليين معًا لدعم السلام الدائم، توحيد المؤسسات، تنظيم انتخابات سلمية، و تحقيق انتقال ديمقراطي مستقر وازدهار اقتصادي للشعب الليبي.

واختتمت السفارة الأمريكية بيانها بأن ليبيا يعمها السلام هي مصلحة مشتركة للولايات المتحدة وجمهورية الكونغو، وللقارة الأفريقية بأكملها.