وليامز: احتجاجات الجمعة دعوة لإجراء الانتخابات في ليبيا

0
199
ستيفاني وليامز
ستيفاني وليامز

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، إن الاحتجاجات التي خرجت في عدد من المدن الليبية أمس الجمعة دعوة صريحة لتنحية الخلافات جانباً وإجراء الانتخابات التي يريدها الشعب.

وأضافت وليامز، في تصريحات لإذاعة بي بي سي البريطانية، إن المظاهرات دعوة للطبقة السياسية لتنحية خلافاتهم جانبا خلافاتهم جانبا، وأتمنى أن يُستمع الآن الفاعلون السياسيون في ليبيا إلى صوت المحتجين.

ودعت المستشارة الأممية، أمس الجمعة، إلى احترام وحماية حق الشعب في الاحتجاج السلمي، مضيفة أن أعمال الشغب والتخريب كاقتحام مقر مجلس النواب في طبرق غير مقبولة على الإطلاق.

وطالبت بالحفاظ على الهدوء وتعامل القيادة الليبية بمسؤولية تجاه الاحتجاجات وممارسة الجميع لضبط النفس؛ فيما يدعو المحتجين إلى تحسين أوضاعهم المعيشية ورحيل جميع الأجسام السياسية.

وأكد المجلس الرئاسي، السبت، أنه في حالة انعقاد مستمر ودائم حتى تتحقق إرادة الليبيين في التغيير، وإنتاج سلطة منتخبة يرضى عنها الليبيون. 

وقال المجلس إنه تابع الأحداث الأخيرة على كامل التراب الليبي، وأنه في حالة انعقاد مستمر ودائم حتى تتحقق إرادة الليبيين في التغيير، وإنتاج سلطة منتخبة يرضى عنها الليبيون.

وأصدرت رئاسة مجلس النواب، بيانا أكدت فيه على حق المواطنين في التظاهر السلمي والتعبير عن مطالبهم سلميا. 

ودانت قيام البعض بأعمال تخريب وحرق مقار الدولة والعبث بمقدرات الشعب الليبي وهذه جرائم يُعاقب عليها القانون ولا تمثل المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الشرعية.