الجيش الوطني الليبي: نقف مع الإرادة الشعبية وسنتخذ اللازم لاستقلال القرار

0
141
أحمد المسماري

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم السبت، وقوفها التام مع الإرادة الشعبية وتأييدها لمطالب المواطنين في حراكهم الشعبي. 

واعتبرت القيادة العامة، حسب بيانها الصادر اليوم التظاهرات في المدن الليبية مشروعة في ظل تفاقم الأزمة الليبية وانغلاق الأفق وتدني المستوى الخدمي والمعيشي للمواطن.

وحذر الجيش الوطني الليبي، من المساس بالمرافق العامة والخاصة، مؤكداً أنه لن يخذل الشعب ولن يتركه عرضه للابتزاز والعبث وأنه عند وعده له بحمايته متى اختار خارطته للخلاص والعبور نحو مستقبل يسوده الاستقرار والسلام والرخاء.

ودعت القيادة العامة الشعب الليبي إلى تنظيم تظاهره المشروع إلى حراك مدني سلمي منظم لوضع خارطة لطريق الخلاص من الواقع المرير والعبث القائم والتوجه نحو بناء الدولة المدنية بإرادته الحرة دون نيابة أو وصاية من أحد. 

وشدد البيان على اتخاذ الجيش الوطني الليبي الإجراءات الواجبة لصيانة استقلال القرار الليبي إذا ما حاول أي طرف الانفراد به تماشيا مع أي إرادة خارجية تسعى لفرض مشاريعها وقرارها على الليبيين. 

وخرجت تظاهرات في عدة مدن منها طرابلس وطبرق وسبها أمس اعتراضًا على الأوضاع السياسية والمعيشية. فيما شهدت بعض الاحتجاجات أعمال عنف. 

واليوم، أكد المجلس الرئاسي، على أنه في حالة انعقاد مستمر ودائم حتى تتحقق إرادة الليبيين في التغيير، وإنتاج سلطة منتخبة يرضى عنها الليبيون. 

وأصدرت رئاسة مجلس النواب، بيانا أكدت فيه على حق المواطنين في التظاهر السلمي والتعبير عن مطالبهم سلميا. 

ودان مجلس النواب قيام البعض بأعمال تخريب وحرق مقار الدولة والعبث بمقدرات الشعب الليبي وهذه جرائم يُعاقب عليها القانون ولا تمثل المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الشرعية.