ليبيا.. وزير اقتصاد حكومة الوحدة يوجه بتشكيل لجنة لتطوير قوانين التأمينات

0
120
وزير الاقتصاد الليبي
وزير الاقتصاد الليبي

وجه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الليبية محمد الحويج بتشكيل لجنة برئاسة هيئة الإشراف على التأمين، يضم أمين عام الاتحاد الليبي لشركات التأمين؛ لإعادة النظر وتنظيم وتطوير اللوائح القانونية والتشريعات المتعلقة بنشاط التأمين، والاستعانة في تحقيق ذلك بالخبراء والأكاديميين من الجامعات والمعاهد والمراكز في مجال التأمين.

واجتمع وزير الاقتصاد مع مسؤولي هيئة التأمين واتحاد شركات التأمين، ورؤساء مجالس الإدارة والمدراء العامين لشركات التأمين، أمس الاثنين حسب بيان وزارة الاقتصاد على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وناقش الاجتماع سير عمل هيئة الإشراف على التأمين، والعراقيل التي تواجه عملها، وسُبل معالجتها وتصحيح الأوضاع القانونية والفنية والمالية لأدوات التأمين؛ لرفع مستوى الأداء وتطوير قطاع التأمين بليبيا.

كما تناول الاجتماع تقرير هيئة الإشراف على التأمين للجان الفحص المشكل بقرار من مدير عام الهيئة لتقييم أوضاع شركات التأمين ومدى التزامهم بقانون رقم (3) للعام 2005، بشأن الإشراف والرقابة على نشاط التأمين.

وقال الحويج إنه من الضروري أن تلتزم كافة أدوات التأمين بتصحيح أوضاعها وفقاً للملاحظات المذكورة بالتقرير، كما أمر بإصدار دليل تطبيق معيار المحاسبة على قطاع التأمين الليبي لزيادة الإفصاح والشفافية.