ليبيا.. خارجية حكومة باشاغا ترد على تقرير لفريق خبراء مجلس الأمن

0
144
مجلس الأمن الدولي

أكد المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب الليبي أن تقرير فريق الخبراء المنشأ بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1970 (2011) تداول معلومات مغلوطة حول الوزير حافظ قدور.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة اليوم الأحد إن “الإدارة القانونية تواصلت مع فريق الخبراء الأممي، وذلك للرد على كم كبير من المعلومات الخاطئة الواردة في التقرير والتي جاء من ضمنها أن آمر لواء النواصي مصطفى قدور هو شقيق حافظ قدور وزير الخارجية والتعاون الدولي”.

وأضاف أن هذه “المعلومات عارية عن الصحة تماماً، حيث أنه لا توجد أي صلة قرابة مطلقا، بل تشابه في الألقاب فقط”.

وأوضح أنه “لوحظ في التقرير تجاهل بعض الأحداث والخروقات الأمنية التي لم يأت التقرير على ذكرها مثل اختطاف وزراء وقفل المجال الجوي لمدة زادت عن الشهر، بما يتنافى مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكذلك العهد الدولي للحريات المدنية والسياسية”. 

واستطرد: “ناهيك عن قطع خدمات الاتصالات في الجنوب واستخدام المال العام في تشكيل جماعات مسلحة ودعم اخرى بقرارات صادرة عن رئيس مجلس الوزراء بالحكومة منتهية الولاية”.

ودعا المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية “فريق الخبراء إلى تصحيح ما ورد في هذا التقرير وتحري الدقة في جمع معلوماته، مؤكدا “استعداده التام للتعاون مع هذا الفريق”.