الطقس في ليبيا.. انكسار الموجة الحارة وأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء

0
146
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا ، والتي أظهرت وجود أجواء معتدلة على أغلب المناطق. 

ووفق بيان صادر عن المركز الوطني، اليوم الأحد، تتراوح درجات الحرارة القصوى، على أغلب مناطق الشمال بين 26 و30 درجة مئوية، بينما تتراوح على مناطق الجنوب بين 34 و40 درجة مئويةْ, وتسجل زيادة بسيطة اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وتتكاثر السحب من حين لإخر اليوم وغدا على المناطق الممتدة من (المرج – الجبل الأخضر حتى درنة) مع هطول أمطار متفرقة.

وفي (رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و32 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتسجل زيادة طفيفة يوم الثلاثاء.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على الجبل الأخضر وبعض المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 25 و30 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة يوم الثلاثاء.

وفي (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع درجات حرارة تتراوح على أغلب المناطق بين 37 و42 درجة مئوية، ولاتتجاوز 34 درجة مئوية على الحمادة والجفرة.

وأخيراً طقس (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، وتاراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية.