الجيش الوطني الليبي يتصدى لهجوم إرهابي بجنوب مدينة القطرون

0
228
الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي

أعلنت كتيبة “634 مشاة” التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم الأربعاء، عن تصديها لهجوم إرهابي على بوابة أردغا جنوب مدينة القطرون.

وقالت الكتيبة في بيان، إن قواتها تصدت للهجوم الإرهابي على البوابة كما تم مطاردة المهاجمين، مشيرة إلى إصابة احـد أفـراد الكتيبة إصابة خطيرة أثناء صد الهجوم.

وأوضحت الكتيبة أنها كانت رصدت تحركات لعناصر مسلحة حاولت التسلل عبر البوابة وقد تم استدراجها حتى أصبحت في مرمى نيران القوات وتم التعامل معها وفق قواعد المواجهات.

ولفتت إلى أن الهجوم يحمل بصمات تنظيم داعش رغم عدم تبني التنظيم الإرهابي للهجوم الذي جرى باستهداف البوابة بعدد من القنابل تلاه إطلاق للرصاص على أفراد الكتيبة المكلفين بتأمين بوابة.

 كما ذكرت الكتيبة أن عناصر مسلحة أخرى شنت هجوما على آمر السـرية الثانية لكتيبة شهداء أم الأرانب بـركة كوصوا لينو وأصيب بعيار ناري في قدمه قـرب مــن معسكر الويغ الجوي.

وأشارت الكتيبة “634 مشاة” في البيان، إلى أن الهجمات للمجموعات المسلحة تأتي في هذا التوقيت لإثبات قدرتها على التسلل والهجوم بعد أن ضيق الجيش الليبي عليها الخناق وأقفل المنافذ الرئيسية في الجنوب الليبي.

وأكدت أنها تبذل قصارى جهدها لبسط سلطتها والحفاظ على الأمن في الجنوب الليبي الشاسع من تحديات كبيرة من الفصائل المسلحة وخارجين عن القانون وكذلك بقايا تنظيمي داعش والقاعدة.