“صالح” يبحث مع “وليامز” خطط الجولة الأخيرة من محادثات المسار الدستوري الليبي

0
123

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، بمكتبه بمدينة القبة، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا والمسار الدستوري.

وصرح رئيس المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، عبد الحميد الصافي، بأن اللقاء بحث المسار الدستوري، ومساعي الوصول إلى تعديل النقاط الخلافية بمسوَّدة الدستور ضمن اجتماعات القاهرة، حيث أكد صالح، دعمه الكامل للمسار الدستوري، وللتوافق الحاصل بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للوصول إلى انتخابات وطنية شاملة في أقرب وقت.

وتابع: “كما تم التباحث في مستجدات الأوضاع في ليبيا، وأكد صالح، للمستشارة الأممية بأن الحكومة الليبية برئاسة السيد فتحي باشاغا هي الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب، مؤكداً بأنه دعا النواب لعقد جلسة رسمية خلال الفترة المقبلة في مدينة سرت دعماً لعمل الحكومة من هناك لتتمكن من العمل بحرية”.

وأضاف: “وأطلعت المستشارة الأممية رئيس مجلس النواب على سلسلة الاجتماعات التي عُقدت أمس في تونس، بما في ذلك اجتماعات مجموعة العمل الأمنية الدولية بشأن ليبيا والتي تضمنت نقاشات مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) وممثلي عن المجتمع الدولي، الذين أعربوا عن دعمهم الموحد لاستكمال العمل على المسار الدستوري”.

من جهة أخرى، قالت ستيفاني وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر، أنها ناقشت مع رئيس مجلس النواب خطط الجولة الأخيرة من محادثات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة الأسبوع المقبل والتي تهدف إلى وضع الإطار الدستوري اللازم لنقل البلاد إلى انتخابات وطنية شاملة في أقرب وقت ممكن.

وأشارت إلى أن اللقاء كان فرصة لاطلاعه على سلسلة الاجتماعات التي عُقدت أمس في تونس، بما في ذلك اجتماعات مجموعة العمل الأمنية الدولية بشأن ليبيا والتي تضمنت نقاشات مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) وممثلي عن المجتمع الدولي، والذين أعربوا عن دعمهم الموحد لاستكمال العمل على المسار الدستوري.