مؤسسة النفط الليبية تناقش مشروع ميزانيتها المعتمدة لعام 2022 وسبل ترشيد الإنفاق

0
132

عقدت الإدارة العامة للشؤون المالية بمؤسسة النفط الليبية، اليوم الاثنين، اجتماع متابعة موسع مع أعضاء لجان الإدارة للشؤون المالية والإدارية ومديري الإدارة المالية بشركات القطاع والمعنية بقرار اعتماد الميزانية.

وقالت مؤسسة النفط الليبية في بيان، إن الاجتماع الذي عُقد بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، خصص لاستعراض حزمة من المواضيع المالية المتعلقة بتنفيذ الميزانية للسنة المالية 2022 والمتعلقة بالتوجيهات بشأن تنفيذ الميزانية، أبرزها تبويبات الميزانية والصرف من خلال البنود المعتمدة والمدرجة بكل قرار اعتماد، ووضع آلية لترشيد الإنفاق بما يتلاءم مع أولويات المؤسسة.

وشهد الاجتماع، نقاشات موسعة تتعلق بآلية عمل الإدارات المالية بالشركات التابعة للمؤسسة وتحديد المسؤوليات في التصرفات للأموال التي ستسيل من قبل الحكومة وذلك لتنفيذ الميزانية بما يتماشى مع الحوكمة الرشيدة والشفافية اللتان تُعتبران منهاج عمل المؤسسة الوطنية للنفط الدائم، حيث قدم خلالها السادة مديرا إدارتي الميزانيات والتقارير، ومراجعة ومتابعة حسابات الشركات، جملة من التوجيهات التي تضمن تحقيق العمل بالطرق الصحيحة، وأبرزها ضرورة إحالة تقارير المصروفات في وقتها المحدد للإدارات المعنية بالمؤسسة.

وشدد المدير العام للشؤون المالية بالمؤسسة، على ضرورة وأهمية عقد اجتماعات دورية بين الإدارة ومديري الإدارات المالية بشركات القطاع، لمناقشة سبل تذليل الصعاب وحل المشاكل المتعلقة بتنفيذ الميزانية.

وقدم مدير عام الشؤون المالية بالمؤسسة، شكره للحضور لتلبية الدعوة وإثراء النقاش خلال الاجتماع، كما حثهم على تطبيق مبدأ الشفافية والإفصاح على كافة المصروفات، والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة.