الحكومة الليبية تبحث مع شركات الطيران عودة الرحلات المحلية والدولية بمطارات الجنوب

0
185

عقدت الحكومة الليبية بمدينة بنغازي، اليوم الاثنين، اجتماع موسع مع شركات الطيران الليبية، لبحث عودة الرحلات الجوية المحلية والدولية بمطارات الجنوب.

وحضر الاجتماع نائبي رئيس الحكومة، سالم الزادمة، وعلي القطراني، ووزير الاستثمار، علي السعيدى، مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الليبية، ومدير مكتب بنغازي بشركة البراق للنقل الجوي، ورئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للطيران، ورئيس مجلس إدارة برنيق للطيران، ومدير فرع المنطقة الشرقية للخطوط الجوية الأفريقية، ومدير الطيران المدني.

وقالت الحكومة الليبية في بيان، إن الاجتماع يأتي في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات، ومن أجل تخفيف الأعباء على المواطنين.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة عودة الرحلات الجوية المحلية والدولية لمطار سبها وغات وأوباري والكفرة، وتوفير كامل الدعم المالي واللوجستي، وحل المشاكل والعراقيل التي تواجه شركات الطيران، وتأمين محيط المطارات بما يضمن سير العمل على أكمل وجه،

كما تم التأكيد على ضرورة العمل على تخفيض أسعار التذاكر الخاصة بالرحلات الداخلية من خلال خلق استراتيجية عمل على تحمل الدولة جزء من دفع قيمة هذه التذاكر للمناطق النائية وذات المسافات البعيدة.

وذكرت الحكومة الليبية في البيان، أن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الليبية، وعد بأن الرحلات بين مدينتي سبها الإسكندرية سوف تبدأ من الأسبوع القادم، وكذلك وعد رئيس شركة ليبيا لطيران بفتح رحلات إلى مطار أوبارى وغات باعتبار طائراتها مهيئة للعمل في المناخ الصحراوي.

كما أكد رئيس شركة برنيق على بدأ الرحلات بين مطارات سبها وبنغازي، وسبها تونس، فيما أكد رئيس مصلحة الطيران المدني على تسهيل كافة الإجراءات لتشغيل جميع المطارات بالجنوب.