عمال النفط: قرارات دبيبة أدخلت ليبيا في مرحلة الديون

0
223

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، اليوم الثلاثاء، برئيس الاتحاد العام لعمال النفط والغاز، سعد دينار، والمنسق العام للاتحاد، المبروك المغربي، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء عدد من اتحادات عمال الشركات النفطية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إن اللقاء شهد مناقشة تفعيل قرار رقم 642 بشأن زيادة مرتبات العاملين بالقطاع وحق العاملين المتقاعدين وشهداء الواجب في الاستفادة من هذه الزيادة والتأكيد على حق كل العاملين في تسوية أوضاعهم المالية من تاريخ صدور القرار في سنة 2014.

وتم خلال اللقاء التأكيد على تطبيق قانون رقم (1) لسنة 2022، بشأن التقاعد الاختياري للعاملين بشركات قطاع النفط والغاز الصادر عن مجلس النواب.

وكذلك تم مناقشة الأموال والاشتراكات التي تم اختلاسها من المصارف الموجودة بمدينة طرابلس وإحالة القضية للنائب العام بالإضافة إلى مناقشة الإغلاقات الأخيرة للنفط والمطالبة بإبعاد المؤسسة الوطنية للنفط عن التجاذبات السياسية.

وكذلك إيصال صوت عمال النفط بالاستياء من قرارات الحكومة منتهية الولاية التي أدخلت القطاع في مرحلة الديون وشح في الميزانيات وعدم تفعيل أي قرار في صالح العمال وأصبحت في موقف العدو لعمال النفط.

وأيضا تم مناقشة شح الميزانية للمؤسسة الوطنية للنفط وتأثيرها السلبي على القطاع، كما تم مطالبة رئاسة مجلس النواب بإعفاء العاملين بقطاع النفط من استقطاعات ضريبة الدخل اسوة بباقي موظفي الدولة الليبية المعفيين من ضريبة الدخل وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010.