السفير الأمريكي يشجع “دبيبة” على العمل بشكل بناء لإجراء الانتخابات الليبية

0
106

أجرى مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية وسفير لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الثلاثاء، اتصالاً عبر تقنية الفيديو، مع رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها عبد الحميد دبيبة، لمناقشة أخر مستجدات العملية السياسية، والجهود المبذولة لبلوغ الانتخابات، وتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح في إدارة عوائد النفط.

وقالت السفارة الأمريكية عبر حسابها بموقع تويتر، إن نورلاند، ناقش مع دبيبة، مسألة الحفاظ على الاستقرار والهدوء، وشجعه على العمل بشكل بناء مع جميع أصحاب المصلحة الليبيين لإجراء الانتخابات ودعم الجهود المبذولة لحماية عائدات النفط وتوخي الشفافية في انفاقها لصالح الشعب الليبي.

من جهة أخرى، قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة، إن دبيبة، أعرب خلال الاتصال عن رغبة الحكومة في تنفيذ الانتخابات وتقديم كافة الدعم اللازم لها، وعدم السماح لأي طرف من الأطراف بعرقلة وتمديد هذه المهمة، مؤكداً أن أي تغير لابد أن يتم عبر طرق سلمية وقانونية، وليس من خلال استخدام قوة السلاح، وفرض أمر واقع.

كما ذكر المكتب الإعلامي، أن السفير الأمريكي أكد على دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة من أجل الوصول لقاعدة دستورية، وإجراء انتخابات وطنية، مشيدًا بأهمية الضغط نحو إجراء الانتخابات، وبرامج الحكومة ومصرف ليبيا المركزي المتعلقة بالإفصاح عن المصروفات الحكومية، لما لها من أهمية سياسية واقتصادية.