الطقس في ليبيا.. معتدل على أغلب الأنحاء والحرارة تصل لـ 38

0
268
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود طقس معتدل على أغلب مناطق ليبيا، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من يوم غد. 

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 28 و32 مْ وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا من يوم الغد. 

وفي (الخليج-سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب مع ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق الساحل، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، تنشط أحياناً على أقصى الساحل الشرقي، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29مْ، وتسجل ارتفاعاً من يوم غد، خاصة على الخليج وبنغازي. 

وفي (الجفرة- سبها- غـات- غدامس-الحمادة)، فالسماء صافية إلي قليلة السحب تتكاثر أحياناً على غات، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا من يوم غد. 

وأخيراً طقس (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية.