وليامز: هناك حاجة ملحة للحفاظ على الهدوء في العاصمة الليبية

0
150
ستيفاني وليامز

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، اليوم الثلاثاء، على الحاجة الملحة للحفاظ على الهدوء على الأرض وحماية المدنيين في ضوء المستجدات الجارية في طرابلس. 

وجاء ذلك في إشارة إلى إعلان رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، دخوله العاصمة طرابلس، ومن ثم مغادرته حقناً للدماء. 

وأعلن باشاغا فجر الثلاثاء، وصوله العاصمة طرابلس بسلام وأمان، تأكيداً لما نشره مكتبه الإعلامي قبل ساعات. 

وأكد باشاغا في كلمة مصورة: “نحن كحكومة أتينا نمد أيادينا لكل الليبيين سواء المعارضون والرافضون أو الذين لا يفهمون الوضع بشكل جيد، نتحد ونمد أيدينا مع بعضنا البعض لنكون قادرين على بناء ليبيا”. 

ودعت وليامز في سلسلة تغريدات عبر تويتر، على ضبط النفس والحرص كضرورة مطلقة على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية، بما في ذلك الكف عن الخطاب التحريضي والمشاركة في الاشتباكات وحشد القوات. 

وأكدت المستشارة الأممية أنه لا يمكن حل النزاع بالعنف، ولكن بالحوار والتفاوض، مشيرة إلى أن المساعي الحميدة للأمم المتحدة تظل متاحة لجميع الأطراف التي تؤمن بمساعدة ليبيا على إيجاد طريق حقيقي وتوافقي للمضي قدماً نحو الاستقرار والانتخابات.

وغادر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا العاصمة الليبية طرابلس صباح اليوم الثلاثاء، بعد ساعات قليلة من دخولها وإعلانه بدء ممارسة مهامه من داخلها.

وشهدت العاصمة طرابلس، اشتباكات واسعة فجر اليوم، بين عدد من المجموعات المسلحة الموالية لرئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة من جانب وأخرى موالية للرئيس حكومة الاستقرار فتحي باشاغا.