مباحثات ليبية يونانية لتوطيد العلاقات بين البلدين

0
221

أبدى القائم بأعمال السفارة اليونانية لدى ليبيا، يوانيس ستاماتيكوس، استعداد بلاده للبدء في توطيد العلاقات الليبية اليونانية من خلال عدة إجراءات ستتخذ في أقرب الآجال. 

وأشار خلال لقاء نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، علي القطراني، مع القائم أعمال السفارة اليونانية بمكتبه في مدينة بنغازي، إلى البدء في إصدار تأشيرات الدخول المحلية والأوروبية للمواطنين الليبيين. 

وقال الدبلوماسي اليوناني إن بلاده ستولي الحالات المرضية الحرجة اهتماما خاصا في إصدار التأشيرات. 

وأضاف أنه سيتم فتح المجال الجوي بين البلدين للشركات الليبية واليونانية واستعادة الحركة التجارية والسياحية حتى من خلال حركة الملاحة، التي ستكون من خلال عدة موانئ من ضمنها ميناء درنة الذي ستسهم اليونان في استئناف عمله قريبا.

وأكد على أن ليبيا ستحظى باهتمام خاص من السلطات اليونانية، لافتاً إلى أن الشركات اليونانية ستسهم في التنمية وإعادة الإعمار كما سيكون هناك تعاون في مجالات أخرى كالمجال الطبي، من حيث التدريب والعلاج والمجال الزراعي الذي جرى بحثه مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة باشاغا.

وأشار القطراني إلى أن الحكومة تولي العلاقات الليبية اليونانية اهتماما كبيرا، مؤكداً حرصها على أن تكون هذه العلاقات مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون في شتى المجالات التي تعود بالفائدة على الدولتين.