الطقس في ليبيا.. أجواء صافية ودرجات حرارة مرتفعة نسبياً

0
197
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أجواءا صيفية نسبيا اليوم وغدا على مناطق غرب ليبيا، بينما تكون معتدلة على المناطق الشرقية.

وعن حالة الطقس، في منطقة (رأس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى ظهور سحب متفرقة غدا على بعض المناطق، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة خاصة على المناطق الساحلية.

وتتراوح درجات الحرارة في هذه المنطقة بين 29 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا بسيطا غدا، وتنخفض يوم الثلاثاء خصوصا على المناطق الساحلية.

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة يوم الغد على أغلب المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و26 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 30 و32 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل ارتفاعا بسيطا غدا.

وعن طقس (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول أحيانا إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا بسيطا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا على الكفرة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة تتراوح بين 31 و35درجة مئوية.